آخر 10 مشاركات
أصبت بعد الله مفسرتي الفاضلة (الكاتـب : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عقرب برتقالي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عبدالسلام الرؤية الثانية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الفم محشي بالملوخية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ابحث عن زوجي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          حلم اختي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          النوم في المنام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



إهداءات دنيا حواء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2011, 02:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
خدموا المنتدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قطة مصرية

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 16
المشاركات: 7,785 [+]
بمعدل : 2.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 16
قطة مصرية لازالت في البداية

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : شهر الخير
hasry جزائريات ينتفضن لمحاربة الملابس العارية في رمضان

هبت مجموعة من النساء الجزائريات لانتقاد الفتيات اللاتي يرتدين ملابس عارية وشفافة في نهار رمضان، في محاولة لوقف هذه الانتهاكات للشهر الكريم.

وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية -الأحد 14 أغسطس/آب 2011م- أن مجموعة من النساء استوقفن فتيات يرتدين ملابس ساخنة، إحداهن فتاة في كامل زينتها وأناقتها، وترتدي فستانا ضيقا وشفافا يكشف مفاتنها، ورحن يهاجمن الفتاة سبا، ويتعوذن منها، مطالبات إياها بضرورة ستر عورتها التي عكرت صفو صيام كثيرين، بعد أن لفتت انتباههم.


وظاهرة العري في رمضان ليست بالجديدة، فالظاهرة السلبية تتجدد كلما حل الشهر المبارك، عند نساء لا يفرقن بين رمضان أو سواه من الشهور، بموجب أن العام كله هو موسم لهن للزينة والتبرج وعرض أزيائهن وأجسادهن أيضا، بحسب تعبير الصحيفة الجزائرية.


ولم تكشف الصحيفة ما إذا كانت تلك المجموعة من النساء شكلن تنظيما بهدف مكافحة العري في رمضان، وفيما يبدو أن سلوكهن عفوي، وتقول إحدى السيدات اللاتي كانت ضمن المجموعة -لصحيفة "الشروق" حول ظاهرة التبرج والعري بالمجتمع الجزائري في رمضان-: في رأيي أن ما تفعله بعض النساء في هذا الشهر الكريم هو أمر محير حقا.. وخادش للحياء ومذهب للصيام، قائلة –باستغراب- في المقام ذاته أحيانا أسأل نفسي: هل لتلك الفتاة العارية في رمضان أب أو أخ يمنعها من الخروج بمنظر ملفت للانتباه، أم أن الأهل لا يضرهم في شيء صورة ابنتهم وهي تخرج إلى الشارع منتهكة الشهر الفضيل بلباسها المبتذل؟


وعن هذه الظاهرة التي ليست حكرا على الشارع الجزائري وحده، بموجب أنها منتشرة أيضا في باقي الدول العربية، تقول الحاجة ربيحة: إنها من أشد الأفعال حرمة... لأن ذلك يقود إلى النظرات المريبة، ومن ثم تأجيج نار الفتنة، وبالتالي تكون الفتاة قد أذنبت في حق أناس اضطرتهم بمنظرها ذلك إلى لفت انتباههم، وتنتهي إلى القول: "إن شاء الله ربي يهدي بناتنا ويهدينا".




والأمر لا يقتصر على النساء، ويقول -في هذا الشأن- الطالب كريم: "في رأيي أن هناك فتيات اعتدن على لبس الضيق والتبرج بكل ما لديهن من أدوات، وبالتالي يصعب عليهن الخروج بشكل مخالف لما كان يراه غيرها فيها... داعيا في مداخلته إلى موازنة الفتاة لنفسها، واحترام ذاتها في كل الأوقات، وأن تكون امرأة محتشمة نظيفة أنيقة المظهر بالشكل المحتشم أو الحجاب المعروف".

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق











توقيع :





اللهم ولى علينـــا خيارنا ولا تولى علينا شرارنــا



اوسمتي

عرض البوم صور قطة مصرية   رد مع اقتباس Share with Facebook
Sponsored Links
Sponsored Links
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمحاربة, الملابس, العارية, جزائريات, ينتفضن, رمضان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:35 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
System exit pages by mr.AmRaLaA
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة تفسير الاحلام - دنيا حواء

a.d - i.s.s.w

Inactive Reminders By Mished.co.uk