آخر 10 مشاركات
ولدت نفسي و الالم جدا خفيف (الكاتـب : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الخاتم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          السلطان قابوس (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤية مسلحات و رجل مثير الفتنة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ميت يعطي مفتاح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          استفسار (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



إهداءات دنيا حواء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-08-2012, 07:00 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الصحة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1234
المشاركات: 13,865 [+]
بمعدل : 5.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 45
بسمة لازالت في البداية

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : شهر الخير
افتراضي لا صلاة ولا صيام لقاطع رحم قلبه تصحر من الإيمان والتقوى

شدد الدكتور سعد بن عتيق العتيق الداعية الإسلامي المعروف على أهمية صلة الرحم والحرص على وصلها والقيام بحقها في رمضان وغير رمضان، وإن كانت في رمضان أوجب لأن الصيام لا يقبل من قاطع رحم، مشددا على أنه لا صيام ولا قيام لقاطع رحمه أو من بينه وبين أخيه شحناء دُعي للصفح فأبى.
وقال في درسه بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب مساء أمس الأول إن أعمال الناس ترفع كل خميس، وهو أمر جلل لا بد لأهل الإيمان أن يقفوا معه وأن يستعدوا له، فكل خميس وكل اثنين ترفع أعمال العباد إلى الله، فليحرص المسلمون على أن تكون أعمالهم صالحة ولله خالصة.
وأضاف أن الله سبحانه وتعالى ينادي ملائكته قائلا: انظروا هذين حتى يصطلحا، نداء من الملك العلام إلى ملائكته بألا يرفعوا أعمال مريض القلب، رغم أنه ربما كان من المبكرين للصلاة والمحافظين على الصيام والقيام، لأن الصيام والقيام لا يقبلان من مسلم بينه وبين أخيه شحناء، مشبها الشحناء بأنها تشبه مرض السرطان الذي يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.
وقال إن هذا المسكين الذي يدعى للصلح مع أخيه أو جاره فيقسم ألا يصافحه ولو نزلت السماء على الأرض، مع أن السماء ستبقى في علوها وسيبقى هو حبيسا على وجه الأرض.
وقال إن صيام البطن من أيسر أنواع الصيام فأطفالنا يصومون، ولو أن الصيام أن نترك الطعام والشراب من طلوع الفجر إلى غروب الشمس وفقط لكان الأمر هينا، فقد قال سبحانه وتعالى في ختام أية الصيام:" لعلكم تتقون" فالحكمة من الصيام هي تحقيق التقوى، لكن كيف تدخل التقوى إلى قلب خرّمته البغضاء وتصحر من الإيمان والتقوى بسبب غل وحسد أو قطيعة وتدابر.
وتساءل الشيخ العتيق قائلا: كيف يهنأ وينام قرير العين من يعرض نفسه للعنات الله والملائكة والناس أجمعين، فقاطع رحمه ملعون وبنص كتاب الله تعالى في قوله سبحانه:" فهل عسيتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم. أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم وأعمى أبصارهم. أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها"، فإذا كان القلب مغلقا ونسخة من المفتاح مع الشيطان والأخرى مع سفيه له رحم يقطعه.

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق











توقيع :



اوسمتي

عرض البوم صور بسمة   رد مع اقتباس Share with Facebook
Sponsored Links
Sponsored Links
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقاطع, الإيمان, بسحر, صلاة, زحام, والتقوى, قلبه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:56 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
System exit pages by mr.AmRaLaA
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة تفسير الاحلام - دنيا حواء

a.d - i.s.s.w

Inactive Reminders By Mished.co.uk