آخر 10 مشاركات
ولدت نفسي و الالم جدا خفيف (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الخاتم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          السلطان قابوس (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤية مسلحات و رجل مثير الفتنة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ميت يعطي مفتاح (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          استفسار (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



إهداءات دنيا حواء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2012, 08:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الصحة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1234
المشاركات: 13,865 [+]
بمعدل : 5.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 45
بسمة لازالت في البداية

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : شهر الخير
افتراضي لا قيمة للصوم إذا لم يؤثر إيجابياً في سلوكيات الإنسان ويرتقي بروحه

هنأ د .محمد فريد عبدالخالق الإخواني وعضو مكتب الإرشاد سابقا والحاصل على درجة الدكتوراه برسالة بعنوان «الاحتساب على ذوي الجاه والسلطان» في عمر 94 عاما، الشعب المصري بحلول شهر رمضان المبارك.. واتهم الأمن سابقا بالتعسف في ملاحقة الإخوان ومنع انعقاد الإفطار السنوي للجماعة، كما اتهم المخرج وحيد حامد بعدم التدقيق في أحداث مسلسل الجماعة الذي كان يذاع على القنوات الفضائية برمضان السابق.. من هنا كان لـ «العرب» لقاء مع الدكتور محمد فريد لمعرفة آرائه في بعض هذه القضايا.. وإلى نص الحوار:

 بداية.. كيف ترى مسألة توحيد الأهلة في الدول الإسلامية؟ وهل السياسة تعطل هذا المشروع؟

- توحيد الأهلة مسألة زائفة وليس لها تميز. فالصحابة رضوان الله عليهم كانوا يصومون حسب مطلع كل بلد. فالشام مثلا كانت تصوم في يوم والجزيرة العربية كانت تصوم في يوم آخر، ويمكن القول إن التطور التكنولوجي ووسائل الاتصالات جعلت العالم قرية صغيرة وبالتالي يمكن توحيد أهلة الشهور العربية، خاصة أن أغلب الدول الإسلامية تشترك في جزء من النهار، ولكن الخلاف سيظل قائما لأن بعض العلماء أو أشباه العلماء لا يعلمون عقولهم ويكتشفون بالرؤية البصرية فقط. وأما من يفرض رؤيته السياسية على الصيام ويتلاعب بالأهلة من السياسيين فإثمه على الله.

 مع وجود شهر رمضان توجد مظاهر انحراف. ما تعليقك؟

لا عبرة بالتدين كما لا عبرة بالصوم والصلاة إلا إذا كان هناك مردود سلوكي على أفعال الإنسان، ولا قيمة للصوم إذا لم يؤثر في سلوكياته وتحضره مع نفسه ويرتقي بروحه. ويصبح التدين في حالة عدم انعكاسه على الأخلاق والسلوك تدينا عديم الفائدة عندما يكون شكليا ولا يؤثر على السلوك.

 ماذا عن منع الأمن سابقا إقامة إفطار للجماعة بأحد الفنادق بالقاهرة، مما جعل الجماعة تضطر لإقامة الإفطار في مقر مكتب الإرشاد؟

كان تعسفا، وكان رمضان الماضي يعتبر السنة الرابعة التي يمنع فيها الأمن من إقامة إفطار للجماعة بأحد الفنادق، مما جعل الجماعة تقيم إفطارا في مقر مكتب الإرشاد بحضور الأعضاء الذين لديهم حصانة، حتى لا يستطيع الأمن دخول مقر الكتلة قانونياً لإفساد الإفطار.
 ما رأيك في مسلسل الجماعة الذي كتبه وحيد حامد والذي عرض في رمضان السابق.. مع العلم أن هناك محاربة من جانب جماعة الإخوان لهذا المسلسل والمطالبة بمحاسبة القائمين عليه؟
لا بد من عدم التهويل فيه لأن الناس طبيعتها النسيان، وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيه الإخوان، مؤكداً أن من حق المؤلف وحيد حامد أن يؤرخ كما يريد، غير أنه ليس من حقه أن يكتب أحداثا عن أشخاص ما زالوا على قيد الحياة دون الرجوع إليهم، والمكتب الآن يجهز ردودا قانونية وعلمية ودستوريه توثيقا للأحداث التاريخية.

 هل صحيح الاتهام الموجه إلى الأزهر بأنه ضد حرية الفكر والإبداع؟

هذا غير صحيح، فالأزهر ليس جهة تفتيش أو رقابة فهو لا يتعقب الأعمال لكنه يتدخل فقط في إبداء الرأي عندما يعرض عليه أمر، والمصنفات التي تحول إليه يراجعها مجموعة من العلماء بمجمع البحوث الإسلامية وتقوم اللجنة بإعداد قرار حول المصنف ويصدر قراره بالتداول.

 ما شروط الداعية الحقيقي؟

لا بد أن يكون مخلصا وينعكس ذلك في سلوكه وأفعاله وحافظا لكتاب الله وملما بالسنة النبوية والأحاديث ويفرق بين القوي والضعيف، ولكن الداعية الذي يسعى لتحقيق الشهرة ويضحي بكل شيء من أجل الظهور فهو ليس بداعية ولدينا من هذا النموذج عدد كبير.

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق











توقيع :



اوسمتي

عرض البوم صور بسمة   رد مع اقتباس Share with Facebook
Sponsored Links
Sponsored Links
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسير حمل الإنسان - رؤية حمل الإنسان - تفسير حلم حمل الإنسان بسمة تفسير الاحلام القسم التثقيفي (علم تفسير الأحلام ) 1 24-06-2012 07:30 AM


الساعة الآن 08:26 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
System exit pages by mr.AmRaLaA
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة تفسير الاحلام - دنيا حواء

a.d - i.s.s.w

Inactive Reminders By Mished.co.uk