آخر 10 مشاركات
اسمي مكتوب على كل باب و الرابع بالكامل (الكاتـب : - )           »          السفر (الكاتـب : - )           »          بنت عمي (الكاتـب : - )           »          أصبت بعد الله مفسرتي الفاضلة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عقرب برتقالي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عبدالسلام الرؤية الثانية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الفم محشي بالملوخية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



إهداءات دنيا حواء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2012, 01:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الصحة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1234
المشاركات: 13,865 [+]
بمعدل : 5.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 45
بسمة لازالت في البداية

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : رمضانيات
افتراضي رمضان في السعودية.. أجواء إيمانية تظلل الحرمين وقلوب الملايين تهفو إليهما



في جو روحاني ربما لا يوجد مثله في غيره من بقاع العالم، تتوافد قوافل المعتمرين والزوار من مختلف دول العالم الإسلامي والعربي على مكة المكرمة والمدينة المنورة هذه الأيام تهفو قلوبهم وأنفسهم لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وسط توقعات بوصول نحو 4 ملايين معتمر هذا الموسم، فيما أعلنت السلطات السعودية جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال عمرة رمضان.
وأكملت جميع الأجهزة والقطاعات الحكومية المعنية بخدمة الزوار والمعتمرين استعداداتها لتقديم خدماتها لقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك الذي تشهد فيه مكة المكرمة كثافة كبيرة من الزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها لأداء مناسك العمرة وقضاء بعض أيام هذا الشهر المبارك بجوار بيت الله العتيق.
يأتي هذا فيما تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تنفيذ خطتها التي أعدتها لشهر رمضان لهذا العام 1433هـ والهادفة إلى تهيئة مناخ تعبدي داخل المسجد الحرام وساحاته والاطمئنان على توفير الخدمات اللازمة والتأكد من جاهزيتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم دخول وخروج مرتادي المسجد الحرام .
وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس أن الرئاسة تنفذ منظومة كبيرة وخطة شاملة من الاستعدادات الخدمية المبكرة على مدار الساعة لاستقبال أعداد المعتمرين والزائرين المتزايدة خلال شهر رمضان المبارك يقوم على تنفيذها أكثر من 8000 موظفا وموظفة رسمياً وموسمياً إضافةً إلى العمالة المكلفة بالنظافة والسقيا والصيانة والتشغيل .
وأكّد أن منظومة الخدمات تشمل الاستفادة الأولية من توسعة خادم الحرمين الشريفين حيث سيتم تهيئة الدور الأرضي للصلاة بما يتسع 200 ألف مصلِ ، مشيرا إلى أن العمل قد بدأ في التوسعة بالتشطيبات الداخلية للمشروع واستكمال الأعمال الإنشائية في المصاطب والجسور والمرافق الملحقة على أحدث وأرقى النظم الميكانيكية والكهربائية على الطراز المعماري الحالي للحرم المكي الشريف .
وأوضح انه تم تجهيز الساحات الشمالية والجنوبية حيث يشهد الموقع ورش عمل مكثفة لإنجاز أكبر قدر ممكن منها وتهيئته للصلاة وتهيئة آلاف الدورات للمياه والمضيئات للحرم والتوسعة، مشيراً إلى أنه أعدت دورات مياه جديدة لموقع مستشفى أجياد سابقاً ، يبلغ عددها 12500 دورة مياه .
وأضاف الشيخ السديس أن الخطة تشمل كذلك تلطيف ساحات الحرم بإضافة قرابة 250 مروحة رشاشة تضخ الماء البارد الملطف لحرارة الجو والتلطيف المناخي والعمل على تكييف بعض أجزاء القبو في الحرم لتهيئة البدروم للمصلين والمعتكفين والاستعداد في النظافة والفرش للحرم من حيث التهيئة للفرش ونظافته ووضعه باتجاه القبلة نحو عين الكعبة المشرفة .
وبين أن الرئاسة تعنى بتأمين ماء زمزم المبارك في الحرمين الشريفين والساحات المحيطة بهما تحقيقاً للطلب المتزايد من قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي وذلك بما أقامته من نوافذ شرب وما توفره من حافظات زمزم التي يبلغ عددها 18 ألف حافظة ، إضافة إلى تأمين عربات مدفوعة الأجر وأخرى مجانية للمحتاجين لها من كبار السن والمرضى وغيرهم .
8500 عامل
من جهته قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة بتوفير كل ما تحتاجه المساجد من فرش ومصاحف لأكثر من 10287 جامع ومسجد وصيانة مكبرات الصوت بها وتوزيع حفظةِ القرآن الكريم لإمامة الناس في صلاة التراويح وسوف تفتح المساجد طوال اليوم خلال الشهر الكريم لإتاحة الفرصة للمكوث فيها والعبادة وقراءة القرآن الكريم.
من جانبها كثفت أمانة العاصمة المقدسة " البلدية " عمليات النظافة والرصد البيئي ومتابعة الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية والبسطات الرمضانية ومتابعة صيانة المرافق العامة .
وأوضح أمين العاصمة المقدسة بالنيابة المهندس خالد بن محمد الهيج أن إجمالي عدد العمال المنتشرين في مكة المكرمة يبلغ أكثر من (8500) عامل مجهزين بحوالي (676) من معدات النظافة المختلفة، وبين انه تم تشغيل (7) محطات انتقالية لتجميع النفايات في نطاق البلديات الفرعية إضافةً إلى تخصيص فرق متخصصة لمكافحة الحشرات وتزويدها بأكثر من (550 ) من المعدات والأجهزة الخاصة بالرش والمكافحة والسيارات وغيرها وهي تعمل على فترتين صباحية و مسائية أما فرق النظافة فسيكون عملها على مدار 24 ساعة في المنطقة المركزية , وذلك بنظام الورديات في حين تم تجهيز وتهيئة ( 181 ) صندوق ضاغط للنفايات منها ( 54) صندوق في المنطقة المركزية .
مكة تتزين
بدوره، قال المهندس بندر نوح مدير تشغيل وصيانة الإنارة في أمانة العاصمة المقدسة أن الأمانة " البلدية " شكلت فرقا فنية متخصصة في أعمال الزينة الكهربائية لتزيين الشوارع والميادين والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام ومداخل مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك.
وقال " ننفذ نماذج من الطرازات المنوعة والمبتكرة من أعمال الزينة من خلال فنيين متخصصين، كما اخترنا مجموعة من الأعمال والعبارات الفريدة التي تتناسب مع قدسية المكان والزمان إضافة لكونها ذات أشكال جمالية مميزة " .
وبين نوح أنه تم تركيب ألف مجسم مضيء وتغذيتها بنحو 30 ألف متر طولي من الكابلات الداخلية ، كما تم تركيب (1500) من الإنارة المضيئة على الأشجار والنخيل، حيث تم تزيين مداخل الحدائق العامة بإضافة (1500) قطعه تيوبات على مجسم بوابة مكة المكرمة .

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق











توقيع :



اوسمتي

عرض البوم صور بسمة   رد مع اقتباس Share with Facebook
Sponsored Links
Sponsored Links
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحوال, الملايين, الحرمين, السعودية.., تعمل, تهفو, رمضان, إليهما, إيمانية, وقلوب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:20 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
System exit pages by mr.AmRaLaA
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة تفسير الاحلام - دنيا حواء

a.d - i.s.s.w

Inactive Reminders By Mished.co.uk