آخر 10 مشاركات
اسمي مكتوب على كل باب و الرابع بالكامل (الكاتـب : - )           »          السفر (الكاتـب : - )           »          بنت عمي (الكاتـب : - )           »          أصبت بعد الله مفسرتي الفاضلة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عقرب برتقالي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عبدالسلام الرؤية الثانية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الفم محشي بالملوخية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



إهداءات دنيا حواء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-2012, 08:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الصحة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1234
المشاركات: 13,865 [+]
بمعدل : 5.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 45
بسمة لازالت في البداية

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : رمضانيات
افتراضي تناول الخضروات والفواكه يمنح الإحساس بالشبع خلال الصيام






تحرص العديد من الأسر على شراء الخضروات والفواكه في غالبية الأوقات، نظراً لما تمتاز به تلك الأصناف من فوائد غذائية ضرورية لصحة الأفراد.
ومع ذلك فقد يحجم الكثيرون عن تناول أصناف الفواكه خلال شهر رمضان، في حين يقلل البعض من تناول الخضروات النيئة، باستثناء ما يقدم من خلال أطباق السلطات.
ويحذر الاختصاصيون من غياب أصناف الفواكه والخضروات عن الموائد الرمضانية، أو من تقليل استهلاكها خلال فترات الإفطار، لما قد يكون لذلك من أضرار على الصحة عموماً.
وفي هذا السياق تنصح الاختصاصية منال الحياري، من قسم التغذية في مستشفى الإسراء بعمّان، بأهمية تناول الخضروات والفواكه خلال شهر الصيام، لتجنب نشوء العديد من المشكلات الصحية بسبب الإهمال في تناول تلك الأصناف الغذائية.
وأوضحت اختصاصية التغذية، أن تناول الخضروات والفواكه خلال السحور يمنح الإحساس بالشبع، خصوصاً مع طول ساعات الصيام. كما ويوفر كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمياه، بالإضافة إلى كونها مصدراً غنياً بالألياف المهمة لعملية الهضم.
وأشارت الحياري إلى أن "أفضل الأوقات لتناول الفواكه والخضروات هي بداية وجبة الإفطار، وبشكل خاص التمر الذي يعد منجماً للمعادن، ومن ثم يمكن تناول طبق من سلطة الخضار الطازجة قبل تناول الطبق الرئيسي. ولا بأس بتناول العصائر الطبيعية غير المحلاة وعصير قمر الدين، إذ يساعد الأخير على علاج سوء الهضم وينظم الأمعاء ويمنع الإحساس بالعطش، كما يفضل تناول الخضروات والفواكه خلال السحور فهو يمنح الإحساس بالشبع"، حسب رأي الاختصاصية.
من ناحية أخرى حذرت اختصاصية التغذية، من أن عدم تناول الفواكه والخضار أو الإقلال منها فى شهر رمضان، قد يسبب مشكلات صحية عديدة مثل الإمساك وعسر هضم.
كما نوهت إلى أن زيادة التركيز على تناول النشويات والحلويات والدهون، يمكن أن يؤدي إلى زيادة في الوزن وارتفاع مستوى الدهنيات في الدم.

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق











توقيع :



اوسمتي

عرض البوم صور بسمة   رد مع اقتباس Share with Facebook
Sponsored Links
Sponsored Links
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:24 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
System exit pages by mr.AmRaLaA
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة تفسير الاحلام - دنيا حواء

a.d - i.s.s.w

Inactive Reminders By Mished.co.uk