آخر 10 مشاركات
حلمى (الكاتـب : - )           »          اسمي مكتوب على كل باب و الرابع بالكامل (الكاتـب : - )           »          السفر (الكاتـب : - )           »          بنت عمي (الكاتـب : - )           »          أصبت بعد الله مفسرتي الفاضلة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عقرب برتقالي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عبدالسلام الرؤية الثانية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الفم محشي بالملوخية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



الملاحظات

إهداءات دنيا حواء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-2012, 07:41 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
للشؤون الادارية


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 8
المشاركات: 8,171 [+]
بمعدل : 2.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 20
نقاط التقييم: 16
دنيا حواء تم تعطيل التقييم

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : تفسير الاحلام القسم التثقيفي (علم تفسير الأحلام )
افتراضي تفسير الذهب للنساء

الذهب للنساء رأيت في المنام أنني ألبس سلسلة ذهبية في عنقي، وجاء أبي وأمسك بالسلسلة وقطعها، فقلت له: لمَ فعلت ذلك؟ قال: لأن هذا للنساء فقط، فأخذت أبكي، فقالت أمي: لا تبكِ يا بني البسها خارج البيت، فما التفسير؟
جلاء- فرنسا
لبس السلسلة الذهبية في المنام يدل على فعلك بعض الأمور غير المقبولة للعقل، وعندما تكون السلسلة ذهبية توضح أنك مرفه جدًّا، وقطع الأب السلسلة يبين أن الوالد يدرك الأمور في الحياة، والبكاء يرمز إلى أنه يجب عليك أن تراجع نفسك في كثير من الأخطاء التي ترتكبها، وقول الأم: لا تبكِ يا بني، البسها خارج البيت يوضح أن أمور الترفيه وعدم تحمل المسؤولية يرجع للأم. والله أعلم.


الفتح من الله
رأيت ابني حسان في المنام يكتب على باب الفيللا ثلاث كلمات، كلمة الفتح وأبي وأمي، ومن يدخل هذا البيت فسيكون آمنًا، فلما رأيته قلت له: لمَ كتبت هذه الكلمات؟ فقال: رأيتها في المنام مكتوبة على باب الفيللا، فما التأويل؟
فاتن- السعودية
أختي الفاضلة، كلمة حسان تدل على صفة الإحسان والإيمان، والفيللا توضح كثرة المال، وكلمة الفتح ترمز إلى أن الله سيفتح لك أبواب الخير كما في قوله تعالى: {رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ}، وكلمتا أبي وأمي ترمزان إلى أنك مطيعة للوالدين، وقول «من يدخل هذا البيت...» توضح الأمن والأمان والاستقرار، وقول الطفل إنه رأى ذلك في المنام يبين أن الله سيحقق لك أحلامًا وآمالاً. والله أعلم.


اللبن والمحبة
رأيت في المنام الشاب الذي أحبه، واتفقنا على الزواج، وكان يسقيني لبنًا، وقبلني، فقلت له: لا تفعل ذلك مرة ثانية، فقال: قريبًا سأفعل أكثر من ذلك؛ لأنك ستكونين في عصمتي، فما التأويل؟
نورهان- البحرين
أختي الفاضلة، إعطاء هذا الشاب لك اللبن يبين أنه لو تم الزواج بينك وبينه فسيكون بينكما راحة وسعادة وسرور، والتقبيل محبة، وقول هذا الشاب: قريبًا ستكونين في عصمتي يوضح أن الله سيتم بينكما الأمور على خير بإذنه تعالى. والله أعلم.

الطواف حول الكعبة
رأيت في المنام أنني أطوف حول الكعبة المشرفة في ازدحام شديد، ثم رأيت فتاة وسط الازدحام تحمل بيضًا، ووضعت يدي على الكعبة، وقالت لي: سيسعدك الله بفعلك الخيرات، فما التأويل؟
سوزي- ليبيا
الطواف حول الكعبة يبين أولاً على طاعة الله رب العالمين، ثانيًا هو نوع من أنواع البركة في حياتك، ثالثًا سيتم الله لك أمرًا من الأمور، رابعًا سيمن الله عليك بالاعتمار إلى بيت الله الحرام، والفتاة تدل على البشرى، والبيض يرمز إلى بياض ونقاء القلب، وقولها: سيسعدك الله بفعلك الخيرات يرمز إلى أنك سباقة لفعل الخيرات. والله أعلم.

فستان لم يتمزق
رأيت في المنام أنني أرتدي فستانًا جميلاً، ثم علق طرف الفستان بمسمار، ولكنه لم يتمزق، فقلت بصوت مرتفع: الحمد لله، وقال أخي عادل: لو تمزق الفستان فلن يكون في استطاعتنا أن نحضر الفرح، فما التفسير؟
مريم- الكويت
أختي الفاضلة، الفستان في المنام يبين أولاً السترة، ثانيًا يرمز إلى المناسبة السعيدة، وعدم تمزق الفستان يدل على أن الله أبعد عنك نكدًا وبلاء، والقول: الحمد لله رسالة لك بأن تحمدي الله على كثير من النعم، لقوله تعالى {أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِير}، وكلمة عادل، رسالة بالعمل على التزام العدل وعدم الظلم. والله أعلم.

يونس وعيسى عليهما السلام
رأيت في المنام تمساحًا يسبح في البحر فابتلعني، وأدخلني في بطنه، فتذكرت سيدنا يونس عندما ابتلعه الحوت، فأخذت أقرأ سورة يس، فرأيت المسيح -عليه السلام- يسبح في البحر، وفتح فم التمساح، وأخرجني، فما التفسير؟
ص.م- قطر
الرؤيا تبين أن صاحب المنام تعرض لبلاء وهم شديدين؛ لأن التمساح يبين العدو الماكر، والدخول في بطن التمساح يرمز للمصيبة الشديدة والبلاء، وتذكر سيدنا يونس -عليه السلام- يبين أن من رأى الرؤيا له علاقة وصلة جيدة برب العباد، وقراءة سورة يس تبين أن الله سيحفظك من السحر والحسد، والخروج من بطن التمساح وما قيل يرمز إلى ذهاب الغم والنكد. والله أعلم.


حلوى من المتوفاة
رأت أختي جارتها المتوفاة تعطيني قطعة من الحلوى، فأكلت منها جزءًا، وأعطيت الجزء الآخر لأختي فأكلت منه جزءًا، وأعطت منه جزءًا لأمي، فما التفسير؟
جابر- الإمارات
أخي الفاضل، إعطاء المرأة المتوفاة لك قطعة من الحلوى يبين أولاً طول العمر، ثانيًا سيمن الله عليك بمتعة ولذة في الحياة، وستكون الحياة جميلة مثل قطعة الحلوى، وإعطاء أختك قطعة من الحلوى يبين صفة الكرم والجود، وإعطاء الأخت قطعة من الحلوى للأم يرمز إلى أن الأخت تحب صلة الرحم. والله أعلم.


الخالة ومعاملة الأزواج
رأيت في المنام أنني أعامل خالتي المتوفاة معاملة الأزواج، وجاء أبي وطرق الباب فاختبأت تحت السرير، فسأل أبي خالتي: ألم يأت نور هنا؟ فقالت: كان موجودًا وذهب مع ابني للنادي، فما التأويل؟
نور- تركيا
أخي الفاضل، معاملة الخالة المتوفاة معاملة الأزواج يوضح على خير كبير جدًا لك في الدنيا، وخير كبير للخالة، والاختباء تحت السرير رسالة من الله لك بأن تكون واضحًا في جميع الأقوال والأفعال، وكلمة نور تبين أن الله سيجعل لك الحياة مضيئة ومنيرة. والله أعلم.


خمر أجمل من العسل
رأيت فيما يرى النائم أنني أشرب خمرًا أجمل من العسل، وأقول: هل هذا خمر، فقال صديقي: نعم، ولكنه مصنوع بطريقة خاصة، فما التفسير؟
مَرجان- الرياض
أخي الفاضل، شراب الخمر في المنام رسالة لك أولاً بأن تبتعد عن المعاصي والمخالفات الشرعية مثل المسكرات، كما في قوله سبحانه وتعالى: {يسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِن نَّفْعِهِمَا} ثانيًا رسالة بأن تبتعد عن أصحاب السوء، ووجود الخمر بطعم أجمل من العسل يوضح المتعة في الحياة، والتلذذ بأشياء كثيرة، وهذا هو مضمون الرؤيا. والله أعلم.


عقارب بفراش النوم
رأيت في المنام مجموعة من العقارب على فراش النوم، وأردت أن أخرجها، ولكن لم أستطع، وجاءت أختي هناء، وألقت الفراش خارج البيت، وأشعلت فيه النار فماتت العقارب جميعها، وحمدنا الله على ذلك، فما التعبير؟
أم مختار- موريتانيا
أختي الفاضلة، رؤية مجموعة من العقارب يبين أولاً أن تحذري من بعض الأعداء والحاقدين والحاسدين، ثانيًا يجب عليك أن تراقبي نفسك في الأقوال والأفعال وما شابه ذلك، وخروج العقارب بصعوبة يرمز إلى أن هناك أمورًا لابد من الخروج منها، وكلمة هناء توضح على الهناء والراحة والسعادة، وإشعال النار في العقارب يبين ذهاب الهموم والبلاء، وهذا مضمون الرؤيا. والله أعلم.


صليب من ذهب بالكرة
رأيت في المنام فتاة جميلة عند المقابر تعطيني كرة، ففتحتها فوجدت داخلها صليبًا من الذهب، فأعطيت الصليب للفتاة وقلت سآخذ الكرة فقط، فابتسمت الفتاة، وهزت رأسها، وقالت: فهمت؛ أي عرفت أنني مسلم، فما التعبير؟
كساب- ماليزيا
أخي الفاضل، رؤية الفتاة الجميلة في المنام تبين البشارة الطيبة الجميلة، والمقابر ترمز إلى التذكرة والإنابة إلى الله، والكرة توضح أنك في لعب ولهو وبعد عن الآخرة وطاعة الله، فعليك أن ترجع إلى رب العباد كما في قوله تعالى: {فَفِرُّوا إلى اللَّهِ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ}، والصليب يوضح أن الله سيحفظك من الشرك بالله، وهذا مضمون الرؤيا. والله أعلم.
الرسول -عليه صلوات الله وتسليماته-


مع العلماء في المدينة المنورة
رأيت في المنام النبي -عليه الصلاة والسلام- يجتمع مع العلماء في المدينة المنورة؛ للتفكر في أحوال المسلمين في بلاد أوروبا وآسيا، فما التأويل؟
ي.م- السنغال
رؤية النبي -عليه الصلاة والسلام- في الرؤيا من أفضل ما يراه العبد في حياته؛ لقول النبي -عليه الصلاة والسلام- {من رآني في المنام فقد رآني حقًا فإن الشيطان لا يتمثل بي}، ورؤية النبي عليه الصلاة والسلام في المنام نوع من أنواع البركة والخير الكثير لصاحب المنام، واجتماع النبي عليه الصلاة والسلام مع مجموعة من العلماء للتفكر في أحوال المسلمين في بلاد أوروبا وآسيا يبين أن الله سينشر الإسلام في أوروبا وآسيا بسرعة البرق. والله أعلم.

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق











توقيع :




اوسمتي

عرض البوم صور دنيا حواء   رد مع اقتباس Share with Facebook
Sponsored Links
Sponsored Links
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للنساء, الذهب, تفسير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:39 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
System exit pages by mr.AmRaLaA
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة تفسير الاحلام - دنيا حواء

a.d - i.s.s.w

Inactive Reminders By Mished.co.uk