آخر 10 مشاركات
اسمي مكتوب على كل باب و الرابع بالكامل (الكاتـب : - )           »          السفر (الكاتـب : - )           »          بنت عمي (الكاتـب : - )           »          أصبت بعد الله مفسرتي الفاضلة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          ارجو التأويل (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عقرب برتقالي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          عبدالسلام الرؤية الثانية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          الفم محشي بالملوخية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا لأختي ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



الملاحظات

إهداءات دنيا حواء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2012, 04:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الصحة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1234
المشاركات: 13,865 [+]
بمعدل : 5.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 21
نقاط التقييم: 45
بسمة لازالت في البداية

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : تفسير الاحلام القسم التثقيفي (علم تفسير الأحلام )
افتراضي أوقات الحلم

الكل يعتقد أن الحلم الحق هو فقط ما قبل الفجر ولكن حلم قبل الفجر هو حلم المحذرات أو المبشرات وبعد الفجر يكون حلماً مفرحاً به من السعادة الكثير وبه أيضاً من حديث النفس الأكثر لأن الإنسان يكون قد بدأ يتنبه إلى أنه قرب من الاستيقاظ كما يبدو أنه يفكر فيما سوف يفعله في يومه، لهذا يكون حلم بعد الفجر به كثير من أحاديث النفس أو المؤثرات الخارجية للجو المحيط به إن كان أحد بدأ يتحرك في المنزل أو خرير الماء لمن يغتسل أو أصوات الأواني بالمطبخ إن كان أحد يعمل كوباً من الشاي أو غير ذلك من تلك الأشياء الكثيرة الحدوث. هذا داخل البيت .. ومؤثرات أخرى تأتي من الخارج وهي ضجيج الشارع، كل هذا يكون له تأثير على الحالم. وكلنا جاءنا حلم النهار من الظهيرة إلى ما قبل الغروب بقليل ويعتبر الكل أحلامه فى ذلك الوقت كلها أضغاث أو تفاعلات بين العقل والواقع مع أن أغلبها أصدق الأحلام لأن ذلك الوقت أتى الوحي على النبي صلى الله عليه وسلم إذن هذا الوقت به أحلامنا كلها حقة لأن معظمها يكون ضمن الرؤيا الحقة بما فيها إنذار أو بشرى فلا يجب علينا الإغفال عنها ويجب أن تؤخذ بعين الاعتبار والعناية.

بداية الحلم:

تبدأ الروح نشاطها في الحلم بمجرد نوم الإنسان وفي أي وقت كان وقد أثبت العلم الحديث أن الإنسان تصدر عن عقله ترددات تشير إلى نشاط عقلي أثناء النوم مصدره الدماغ وهو ما فسروه بأنه النشاط الحلمي سواء تذكر الشخص الحلم عند الاستيقاظ أو لم يتذكره ، ولكن هل للحلم أوقات معينة دون أوقات أخرى؟ في الواقع لا يمكن إثبات هذه النظرية أو بمعنى آخر لا يمكن التأكد من ذلك إلا أنه يمكن التلميح إلى بعض المعلومات في هذا الشأن لا يمكن إهمالها فقد علّمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الدين أموراً تتعلق بكل جوانب الحياة وتشمل فيما تشمل أوقات النوم.


ولم يذكر عن رسول الله أو لم يصل إلينا شئ بذكر خاص بأوقات الأحلام لكن الثابت هو أوقات النوم ولا شك أن الأوقات الخاصة بالنوم والتي حددها الرسول الكريم هي ذاتها الأوقات المناسبة تماماً لرؤية الأحلام وأن ما عداها في الأوقات لا تمنع رؤية الأحلام إلا أنها أقل تناسباً في النوع من الأحلام حسب التقسيم الإسلامي. وقد أوضح لنا الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ في سنته نظاماً كاملاً للحياة في اليوم والليلة. فكان صلى الله عليه وسلم يوضح لنا متى ينام ومتى يصحو وماذا يأكل ومتى يشرب وأوقات العبادات وأوقات العمل ولم يترك لنا أمراً إلا وقام بتوضيحه.

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق











توقيع :



اوسمتي

عرض البوم صور بسمة   رد مع اقتباس Share with Facebook
Sponsored Links
Sponsored Links
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أوقات, الجمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معنى الرمان فى الحلم - تفسير الرمان فى الحلم بسمة تفسير الاحلام القسم التثقيفي (علم تفسير الأحلام ) 4 27-06-2012 06:24 AM


الساعة الآن 05:25 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
System exit pages by mr.AmRaLaA
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة تفسير الاحلام - دنيا حواء

a.d - i.s.s.w

Inactive Reminders By Mished.co.uk