آخر 10 مشاركات
شيماء (الكاتـب : - )           »          رؤيا جدا قصيرة (الكاتـب : - )           »          أعداد وتركيب الأعشاب الطبيعيه (الكاتـب : - )           »          لتقوية الذاكرة .... (الكاتـب : - )           »          التشديد على شركات النقل المدارسي بسعودة جميع السائقين الرياض - منصور الحسين : انتهى (الكاتـب : - )           »          ضبط سبعة الآف إطار مستعمل في حراج بن قاسم ضبطت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية مساء (الكاتـب : - )           »          ثعبان اصفر كبير وطويل (الكاتـب : - )           »          كنت في شقة قريبي... (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          شرب الحليب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          رؤيا بنتي الكبرى في المنام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )



إهداءات دنيا حواء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2012, 03:16 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الصحة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 1234
المشاركات: 13,597 [+]
بمعدل : 8.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 45
بسمة لازالت في البداية

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

المنتدى : نصائح وارشادات الديكور
افتراضي أفكار لمضاعفة مساحة شقة الزوجية



إذا كنتِ عروسا، وتبحثين في عالم الديكور عن ما يناسب شقتك الصغيرة بحيث تكون أنيقة وبسيطة من دون تكاليف عالية، فالأمر ليس مستحيلاً، يمكنك فرش عش الزوجية على ذوقك الخاص حتى وإن كانت 50 متراً فقط، وكل ما عليك هو استخدام ذوق الفنان العاشق للجمال.
قد يتحول شعورك بالإحباط من شقتك المتواضعة إلى طاقة إيجابية، إذا توصلتِ إلى بعض الحلول التي تساعدك في التغلب على أزمتك، في ظل أمر واقع فرضته الأوضاع الاقتصادية التي أجبرت كثيرا من الشباب على اللجوء إلى شراء شقق صغيرة تناسب إمكاناتهم المادية المحدودة.
تذكري أن هذا العش الصغير هو أول سطر من حياتك الجديدة، وعليكِ أن تتعاملي مع الأمر بمنظور آخر لتختلفي به عن غيرك، يمكنك تحويل هذا العش إلى جنة صغيره تشعرين فيها بالرفاهية والشياكة بقليل من الأفكار.

أفكار لمنزل أنيق

واليوم دعينا نساعدك على التغلب على ما يؤرقك، ونتحايل على مساحة شقتك الصغيرة التي قد تبدأ من 50-65 مترا، لتبدو أكبر من ذلك، ببعض الحيل التي تشعرك بالراحة داخلها، وتتميز في الوقت ذاته بالأناقة.
يقدم لك خبراء الديكور مجموعة من الأفكار لمساحات الشقق الصغيرة لتبدو أكبر من مساحتها الفعلية، والاستفادة القصوى من المساحة بجميع أجزائها.
عند التسلم
أول ما يجب الانتباه إليه في البداية هو قياس مساحة الشقة بالمتر دون حساب الأماكن المهدرة، للتعرف على صافي المساحة، لتحديد قطع الأساس التي يمكن أن يستوعبها المكان.

إزالة العوائق

في حالة وجود حوائط كثيرة، تشعرك بالضيق عند دخول الشقة، يمكنك إجراء بعض التعديلات لإعطاء راحة أكثر للعين من جهة، وسهولة الحركة من جهة أخرى، عن طريق التخلص من بعض الحوائط عند الحاجة لذلك.
على سبيل المثال، إذا كان المطبخ قريبا من باب الشقة والصالة يمكن إزالة حائط المطبخ ودمجه مع الصالة ليتحول إلى مطبخ مفتوح، أو دمج غرفتين بغرفة كالسفرة والصالون.
أو استغلال البلكونة ودمجها مع غرفة الجلوس أو استغلالها بعدة طرق كما أوضحنا من قبل في «أفكار البلكونات».
بعد إزالة حائط أو أكثر، ورغبتك في الفصل بينهما، يمكنك استخدام بعض البدائل مثل «البارفان» الخشبي المشغول كالأرابيسك، أو الفواصل الخشبية الثابتة أو المتحركة، أو وضع الغرفتين بشكل معكوس كوضع كراسي «الأنتريه» في ظهر كنب الصالون، لاستقلال كل ركن بذاته.

اختيار الأثاث

عند تجهيز الشقة بالأثاث، ينصحك الخبراء باختيار الأثاث المودرن أو «الكونتمبري» وهو عبارة عن قطع أثاث بين «الاستيل» و «المودرن»، حيث تعطي إيحاء بالاتساع وتناسب الشقق الصغيرة، وتعطي مساحة أوسع للعين لتميزها بانخفاض ظهرها، ليبدو الكنب والكراسي أكثر انخفاضاً من الأثاث الكلاسيكي العالي والمزدحم بالنقوش، ويريح العين بسبب الفراغات ويوحي بالاتساع.

غرفة السفرة

عند شراء غرفة السفرة، لا داعي لشراء «نيش» لإهدار المساحة، ولكن يمكن استبداله ببوفيه يعلوه مرآة كبيرة ببرواز خشبي رفيع، وبدلاً من «النيش» يمكنك استغلال المساحات الفارغة في الأرفف والعواميد إن وجدت لتوظيفها كرفوف، وبذلك يمكنك توفير وحدة أثاث غير مجدية بالمرة.
توظيف المرايا
احرصي على توزيع المرايا بشكل جيد، لأنها تعطي مساحة للمكان وتوحي بالاتساع خاصة في مدخل المنزل، مع الانتباه على ضرورة أن يكون الإطار للمرايا رفيع، ولإعطاء لمسة جمالية يمكنك استغلال المرايا مع بعض التابلوهات الصغيرة بحسب زوقك.

ألوان الدهان

يجب الاعتماد كلياً على الألوان الفاتحة بدرجتها التي تتناسب مع المكان وقطع الأثاث، ويفضل إعطاء الحائط لونا واحدا، دون اللعب في الألوان وتجنب إدخال لون حائط غامق مع الفاتح، ولكن إذا لزم الأمر من الممكن اللجوء إلى استخدام لون آخر يختلف بدرجة أو درجتين عن لون الحائط.
أما الأبواب فتدهن «لاكيه» بنفس لون الحائط، لأن تحديد لون الباب بالبني أو أي لون غامق يحدد المكان ويظهر ضيقه بشكل أوضح.

الستائر

مساحة الشقة لا تحدد شكلا معينا للستائر، ولكن ما يحدد ذلك هو طول الحائط بالنسبة للسقف، فالسقف القصير لا يناسبه الستائر «الدرابيه» و «البلتكنات»، ولكن يجب استبدالها بالستائر البسيطة العادية، أما السقف العالي فيتناسب معه أي نوع ستائر مع الحرص على تقارب الألوان كالـ «بيج» مع «الأوف وايت» والابتعاد على «الكونتراست».

غرفة الأطفال

يعرض الخبراء العديد من الأفكار لغرفة الأطفال إذا سمحت مساحة الشقة بذلك:
- أول شيء يجب الانتباه إليه هو الحرص على أن تكون حواف الأثاث دائرية وغير حادة لمنع الإصابات.
- من الممكن عمل سرير بوحدة تخزين أو أرفف، لوضع لعب الطفل فيها دون أن تزحم الغرفة.
- إذا كانت الغرفة مصممة لأكثر من طفل من الممكن الاستعانة بسرير دورين، أو سريرين أحدهما ثابت والآخر منزلق.
- يجب أن تكون إضاءة غرفة الطفل من السقف، ولا داعي لاستخدام إضاءة غير مباشرة أو أباجورة، لإعطاء مساحة أكبر، أما الباب فيمكن عمل باب منزلق أو «أوكرديون».

غرفة النوم الرئيسة

قبل فرش غرفة النوم يجب الانتباه إلى عدة أشياء، منها تحديد مكان الشباك والباب، مع الحرص على عدم وضع السرير تحت الشباك مباشرة، أو إلغاء وحدة الشباك نهائياً بسبب الدولاب. أما في حالة الاضطرار إلى وضع السرير تحت الشباك، فيفضل أن يكون شباكا جرارا منزلقا وفوقه ستارة مناسبة، ويفضل أن يكون ظهر السرير مربعا ليكون أكثر راحة عند القراءة مثلاً، أما «الكومدينو» فيجب أن يكون عليه وحدة إضاءة مناسبة.
ولإعطاء مساحة أكبر للغرفة يمكن الاعتماد على السرير القطعتين، وهي أسرة مصممة خصيصاً للمساحات الضيقة ليكون الظهر مستقلا بذاته ومعلقاً على الحائط، وأحياناً يكون له أرفف للاستفادة منه، ومن الممكن أن يكون ظهر السرير «منجدا» ليكون أكثر راحة وأناقة.
أما التسريحة فإما أن تكون كبيرة وتأخذ جزءا كبيرا من مساحة الحائط، أو الاعتماد على مرآة كوحدة طائرة، يتبعها بعض الأدراج والأرفف كقطعة مكملة صغيرة.
الدولاب في معظم غرف النوم «بلاكار» وهو مناسب جداً للتخزين للغرف الصغيرة.

الحمام

معظم الحمامات لها مقاسات ثابتة وتناسب كل المساحات، وفي حالة ضيق مساحة الحمام يمكن الاستغناء عن وحدة «البانيو» واستبدالها «بشاور الدوش» أو «بانيو الركن»، مع اللعب بوحدات الإضاءة والمرايات، والأساس أن يتوافر بالحمام وحدات إضاءة ثابتة من السقف.

المطبخ

يجب استغلال كل سم في المطبخ، ولكن في البداية يجب تحديد مكان الحوض والبوتاجاز والثلاجة، ووضعهم في شكل مثلث بالمساحة المتاحة، وإذا لم نتمكن من ذلك يجب الحرص على بعض الأشياء المهمة، منها:
- يجب أن يكون البوتاجاز على أحد الحوائط مستقلا بذاته بعيداً عن شباك المطبخ، ولا مانع أن يكون الحوض تحت الشباك.
- في حالة الاضطرار لاقتراب الشباك من البوتاجاز، يفضل عمل شباك محوري يفتح لأعلى ليدخل الهواء ولا يؤثر على شعلة البوتاجاز.
- عند تصميم المطبخ سواء كان ألومنيوم أو خشبا يجب الاعتماد على الوحدات المتداخلة لاستغلالها من خلال الأرفف والأدراج.

اضف تعليق على الفيسبوك
تعليقاتكم البناءه هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخل علينا بتعليق











توقيع :



اوسمتي

عرض البوم صور بسمة   رد مع اقتباس Share with Facebook
Sponsored Links
Sponsored Links
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمضاعفة, لساحة, أفكار, الزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
12 خدعة ذكية لمُضاعفة مساحة المنزل ! مشموش نصائح وارشادات الديكور 3 11-07-2012 09:44 AM
كيف تبدع لتستغل كل مساحة فى بيتك الصغير بسمة نصائح وارشادات الديكور 3 12-04-2012 03:32 PM
عنـدما يكون الدرج مساحة للأبداع ندى الامل نصائح وارشادات الديكور 3 11-12-2011 07:27 PM
هل في قلوبكم مساحة لاستضافتي الغيمة الحزينة يومياتنا - سواليف البنات والترحيب بالجدد 13 02-04-2011 02:38 PM
مجموعة صور خلابة لساحة البيت! قطة مصرية دنيا حواء المنزلي 6 21-03-2011 11:29 PM


الساعة الآن 08:21 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
System exit pages by mr.AmRaLaA
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الحقوق محفوظة تفسير الاحلام - دنيا حواء

a.d - i.s.s.w

Inactive Reminders By Mished.co.uk